in

طريقة تحضير الكيك

المقادير لتحضير الكيك
مقادير الكيك هي :
1. 2 كوب طحين.

2. 1/2 1 كوب سكر.

3. 1/4 1 كوب حليب سائل.

4. 2 بيضة.

5. 1 ملعقة صغيرة باكنج باودر.

6. 1 ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة التحضير
طريقة تحضير الكيك هي :
1. تخلط جميع المكونات السابقة في قدر حتى تصبح مثل الكريمة.

2. يسكب المزيج في قالب مرشوش بقليل من الطحين حتى لا يلتصق.

3. يوضع في فرن محمى مسبقا بدرجة حرارة 200 لمدة 40 دقيقة تقريباً.

استعملنا

الطحين

الطحين أو الدقيق هو مسحوق يصنع من الحبوب مثل القمح، الشعير، الذرة… إلخ ، وفي بعض الأحيان يصنع من البطاطس، الرز أو أي محصول غني بالنشا.
والطحين هو المادة الرئيسية في صناعة المأكولات مثل الخبز، الكعك، الشعيريات و غيرها.

يعتبر الطحين، وخاصة طحين القمح، من المواد الغذائية الأساسية التي يجب توفيرها للناس ولو في حالات الطوارئ من أجل منع المجاعة.

أكثر أنواع الطحين المستخدمة في أنحاء العالم حالياً هو طحين القمح لما يحتويه من بروتينات عالية بالإضافة لارتفاع نسبة الغروية فيه التي تساعد بصناعة الخبز والمعجنات.
يعتبر القمح ومشتقاته وبخاصة طحين القمح من أهم المواد الطبيعة التي يتغذى عليها الإنسان منذ القدم 6000 قبل الميلاد. ويستخدم الطحين بشكل أساسي في الخبز والحلويات وخاصة بالعجائن المخبوزة لأنه يتميز بمحتوياته الغذائية الهامة لجسم الإنسان من البروتينات والنشويات و بالغرويّة التي تعطي خليط الطحين والماء قوام مطاطي و تسمح بسهولة التشكيل و الصنع مع الاحتفاظ بفقاعاتِ الغاز ضمن تركيبة المنتج لإعطاء قوام إسفنجي طري الذي يرغبه الإنسان بالخبز و الكعك ومنتجات مخبوزة أخرى.

لهذا منذ ولادة صناعة الطحين وحتى الآن قام الإنسان بتطوير وتحسين صناعة القمح ومشتقاته من شكلها البدائي القديم التي كانت تصنع فيه بكميات قليلة و بطريقة يدوية لتصبح من الصناعات المتطورة الأساسية والمتقدمة.

أنخاب الطحين
يقسم دقيق القمح إلي أنخاب درجات فالخالي من النخالة أعلى درجاته النخب الأفضل والصافي هو الدرجة الثانية والمتخلف بعد ذلك هو أدنى الدرجات ويستعمل علفاً للحيوانات ولعمل المعجون والغراء ويتوقف تكوين الدقيق هلى نوع القمح وعملية الطحن والغلوتين أو الدقيق الديابيطي لمرض البول السكري هو الذي نزع معظم نشائه.

يتحسن الدقيق إذا خزن حتى 6 شهور بحيث يسمح للإنزيم بأن يفعل فعله فيجعل خبيزه أفضل ولون الدقيق الجيد الغني بالغلوتين، كلون القشدة وله خاصية الالتصاق.

فيديو طريقة عمل كيك الفراولة والبسكويت
للتعرف على طريقة عمل كيك الفراولة والبسكويت شاهد الفيديو:

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طريقة عمل الفاصوليا الخضراء

طريقة عمل الفول