in

كلام جميل وروعة

هناك الكثير من المشاهير قالوا كلام جميل وفي قمة الروعة عن أشياء رأوها أو حدثت معهم فسطروها لنا بجمل وكلمات لكي نستمتع بقراءتها، وهنا في مقالي هذا جمعتُ لكم البعض منها، أتمنى أن تعجبكم.

كلام جميل وروعة

تذكّر أنّ البذرة الصغيرة تعلم أنّها لكي تكبر يجب أن تدفن في الوحل فتغطى بأكملها في ظلام لتكافح حتى تصل إلى الضوء.
على قيدْ الاحتياج أحتاج إلى.. أحتاجّ بكاءاً يخترق الظلال البعيدة ولد من شقهات التمنيْ فلكل شقهة، احتياج لنعتصّر الاحتياجْ ونلّفْه بخصّر الإبداعْ ! نحْتاجهم بحجم السماءّ.
لا أحد يمتلك حياة وردية ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم الحمدلله دائماً و أبداً.

لا تتحسس رأسك.. حين يذكر الحزن أمامك.. وتظن أنك وحدك المقصود بالحديث.. فغيرك كثير.. ولو لمحت مساحة الحزن والألم في داخلهم.. لأيقنت أنك أفضلهم.. وأتفههم ألماً.
اخلعوا الأقنعة جميعها.. فلم نعد في حاجة إلى قناع يستر أحزاننا وجروحنا.. ولنواجه العالم بوجهنا الحقيقي.. فقمة القوة.. أن تواجه الأشياء بوجهك الحقيقي.
تذكروهم بدفء وحميمية.. ولا تحصوا وجوههم كما يحصي البخيل دنانيره ودراهمه.. كي لا تصابوا بالإحباط عند اكتشاف إفلاس قلوبكم من تلك الوجوه.. وحاولوا أن ترسموا وجوههم في دفاتركم كالحكايات الجميلة.. واسردوها على قلوبكم قبل النوم.
حين تغيب شمس أحلامكم.. لا تنتظروا شروق شمس جديدة.. فقد تتأخر عليكم كثيراً وحاولوا أنتم أن تبحثوا عنها خلف غيوم الأيام.. كي لا تضيع سنواتكم في ظلمة الانتظار.

السعادة تغيب عنا ثم تأتي مجدداً وكأنها تقول لا طعم للحلوى في فم اعتاد على العسل شكراً للّه أولاً ثم شكراً للوقت الفاصل بين السعادتين لأنه يجعلنا نشعر بالسعادة أكثر.
لا تحزن كثيراً على افتقاد الجميل فأحياناً يجب أن يرحل لياتي الأجمل.
إن كان للمغني صوت جميل وللعارضة جسماً فتان فإن لي قلباً مقيماً للرب.
يا أحلى نوبات جنوني يا سفر الخنجر في أنسجتي يا غلغلة السكين زيديني غرقاً يا سيدتي إن البحر يناديني زيديني موتاً عل الموت إذا يقتلني يحييني
عصفورة قلبي، نيساني يا رمل البحر، ويا غابات الزيتون يا طعم الثلج، وطعم النار ونكهة شكي، ويقيني أشعر بالخوف من المجهول فآويني أشعر بالخوف من الظلماء فضميني أشعر بالبرد فغطيني احكي لي قصصا للأطفال وظلي قربي غنيني فأنا من بدء التكوين أبحث عن وطن لجبيني عن حب امرأة يكتبني فوق الجدران ويمحوني عن حب امرأة يأخذني لحدود الشمس.
يا أحلى نوبات جنوني يا سفر الخنجر في أنسجتي يا غلغلة السكين زيديني غرقاً يا سيدتي إن البحر يناديني زيديني موتاً عل الموت إذا يقتلني يحييني.
القلوب الطيبة ك الذهب لا تصدأ أبداً حتى لو أنهكها التعب.. مجرد مسحها بكلمة جميلة يظهر بريقها مرة أخرى.
مهما اختفت من حياتك أمور ظننت أنها سبب سعادتك، تأكد أن الله صرفها عنك قبل أن تكون سبباً في تعاستك.
لا تكثر من الشكوى فيأتيك الهم، لكن أكثر من الحمد لله تأتيك السعادة.
الحديث مع الناس ​​كالخياطة فأنت الخياط ​وكلامك الإبرة، إن أحسنت الخياطة، صنعت ثوباً جذاباً غالياً وإن أخطأت لن تجرح إلا نفسك.
قالوا: مسكين من لا يعرف الإنجليزية! قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس وأقول: مسكين من لا يعرف العربية! قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس.
لا تندم على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها، بل افتخر أنك كنت ومازلت إنساناً يحمل قلباً طيباً بين أناس لا يفقهون
إنّنا بحاجة للخلافات أحياناً لمعرفة ما يخفيه الآخرون في قلوبهم، قد تجد من يجعلك في ذهول!!!! وقد تجد من تنحني لـ [تقبل رأسه] احتراما!!!!
أناقة اللسان هي ترجمة لأناقة الروح.. عند الحوار لا ترفع صوتك بل ارفع مستوى كلماتك.
الراحة كالسراب كلما اقتربنا منها ابتعدت ولن نصلها إلّا في الجنة، فلنترك الراحة ولنبحث عن الجنة.
من يقدم لك الاهتمام فلا تهمله لأنّ هذه النوعية من القلوب على وجه الانقراضً.
الاحترام لا يدل على الحب، إنّما يدل على حسن التربية. احترم حتى لو لم تحب.
العلاقات لا تقاس بطول العشرة، إنّما تقاس بجميل الأثر وجميل الأخلاق.. فكم من معرفة قصيرة المدى لكنها بجمالها وهدوئها أعمق وأنقى من أطول معرفة.
الأشياء الجميلة بداخلنا وليست في الأحداث.. فعندما نمتلك عيناً جميلة فنحن نرى كل شيء جميلاً، وعندما نمتلك نفساً راضية سنرضى ولو بالقليل
مثلما تترك بعض الأطعمة تبرد قليلاً ليسهل عليك أكلها، اترك بعض الخلافات تهدأ قليلاً ليسهل عليك حلها.
النهاية دائماً مؤلمة حتى ولو كانت سعيدة.. وذلك فقط لأن اسمها نهاية.
لا تستطيع أن تضحك وتكون قاسياً في نفس الوقت.
ما عرفت مثيلاً كالصابونة نكراناً للذات.. فهي تذيب نفسها لتزيل أوساخ الغير.
لا تركض خلف المظاهر فقد تخدعك.. ولا تركض وراء الثروة فقد تتلاشى بسرعة ولكن أركض خلف من يعطيك الابتسامة.. فإنّه سيقلب حزنك إلى سعادة دون مقابل.
هذا الزمان غبار به لحظتين أمطار موت العطش مرات إمّا الغرق.. مره
في ناس عايشين حولنا يتقنون فن انتقاد غيرهم في كل شي في حين أنك لو نظرت له ولحاله ما تعرف من فين تبدتي
مهما ضحكت ولعبت ومهما ابتسمت ابقى اتألم ولكن لا أحد يشعر بي.. ! الكتمان هو الشيء الوحيد الذي استطيع اتقانه؟ اللهم أني استودعك امنياتي التي في خاطري فحققها لي
كلي وفاء وأنت الوفاء عندك أوهام خذ حبك المجروح مع ذكرياتي مابي بقايا منك يا غالي العام لأنّي غناة لك ولانتب غناتي
هل أعجبك تألمي منك.. وأنيني بسببك.. هل ألفت وجعي ورقصت على وتر موتي.. مالذي أعجبك أكثر انكساري أم ترمل أمالي الخائبة بك.. !
عندما يولد الإنسان من جديد.. رغم أنه موجود في الحياة.. إلّا أنّ شعوراً غريباً انبعث من أعماق نفسه.. جعله في غاية السعادة.. كأنه موجوداًعلى قمة جبل عالي يصعب الوصول إليه.. كذالك الإنسان السعيد يشعر أنه وحده من يملك السعادة.. عندما يمر بموقف يتعانق فيه البدر في ليلة تمامه بالنجوم.. لينشر أشعته الذهبية على التلال والوديان.. والجبال والأنهار.. عندما نحق النجاح من هدف نسعى دائماً إلى تحقيقه.. أو أمر نعمل المستحيل لأنجازه على أرض الواقع عندها نبكي.. ونبكي.. ويعجز السان عن وصف تلك الحظة التي تختلط فيها الدمعة بالضحكة.. فتلعثم الكلمات.. وتختلج العبارات.. وتنحبس العبرة.. فيصبح الإنسان مذهولاً.. مندهشاً.. أهو في حلم.. يتمنى أن يبقى فيه العمر كله.. أم في واقع وصل إليه بعد عناء وتعب.. ولكن مرارة الأيام.. والشهور.. والسنين.. تجعله ينسى أو يتناسى الألم لأنه وصل إلى غايته أو هدفه الذي يتمنى تحقيقه.
غريب أمره يحاول أن يأسرني بجمال صوته ويجعلني أسيرة لغزله عجباً لك يا أنت ألا تعلم بأن جمال صوتك لا يثيرني وجمال غزلك لا يثيرني لست تلك المراهقة التي تقف مكتوفة الأيدي مسترسلة لعباراتك وحركاتك أظننت لوهلة أنك قادراً على أن تملكني عفوا لست بذلك الغباء لكي اجثو إليك وأسلمك نفسي بتلك السرعة أصبحت أنسة شديدة الدراية على خبث الرجال أو بالأحرى شديدة الدراية على الذئاب البشرية مخطى أنت إن كنت تظن بأنّ كلامك المعسول سلب عقلي منذ أول وهلة مخطىء إن كنت تظن بأنني سأحبك من أجل جمال صوتك إن كنت سأحب سأحب رجلاً يخاف الله بي يخاف أن يؤذيني فتكون دمعتي هلاك له يخاف أن يراني ابكي يوماً كرهاً وقهراً من أجله مخطئون إن كنتم تظنون بأنّ أصواتكم وأشكالكم كفيلة بأن تغرينا فننسى ما نحن به وعليه ونمتثل لرغباتكم المخجلة مخطئون عندما ظننتم أن مشاعرنا وقلوبنا رخيصة مخطئون لمجرد تفكيركم الخاطئ بنا
خذني معك لأصير جسم بلا روح حيث أنّها تقفي إذا اقفيت روحي أرحم خفوقاً بين الاضلاع له نوح عقبك يعلم ساجع الورق نوحي ليلي يطول أن غبت من غير مصلوح أن جاء النهار أطول وعياً يروحي سري بحبك دايم الدوم مفضوح وإن ما نطقت دموع عيني تبوحي باب المحبة لك مدى الدهر مفتوح وعن حب غيرك فيه تسعين لوحي

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من أقوال سيدنا علي

رجعت حليمة لعادتها القديمة